التغذية السليمة بعد عملية تجميل الأنف
نوشته شده توسط : heliaclinicarabic

التغذية السليمة بعد عملية تجميل الأنف

التغذية السليمة بعد عملية تجميل الأنف

النظام الغذائي هو أحد النقاط المهمة التي يجب مراعاتها بعد أي عملية تجميل. أثناء جراحة الأنف، قد ينصحك الجراح باتباع التغذية السليمة بعد عملية تجميل الأنف قدر الإمكان، ويجب أخذ هذه التوصيات على محمل الجد.   التغذية السليمة بعد عملية تجميل الأنف   ومع ذلك، قد تتساءل عما إذا كانت عادات الأكل والشرب الخاصة بك تؤثر على هذه الجراحة؟ الجواب على هذا السؤال هو نعم؛ على الأقل في بداية عملية الاسترداد بعد جراحة الأنف، هذا أمر لا مفر منه. من المهم الالتزام بنظام غذائي أثناء عملية التعافي لتقليل المخاطر والآثار الجانبية ومساعدة جسمك على التعافي بسرعة بعد الجراحة. في حين أنك لست بحاجة إلى إجراء تغييرات كبيرة في نظامك الغذائي قبل جراحة الأنف أو بعد الجراحة، فإن تناول بعض الأطعمة بحذر وتجنب بعض العناصر الغذائية في نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك في عملية التعافي. في ما يلي، تتم مناقشة الإجراءات والمحظورات المتعلقة بالتغذية بعد عملية تجميل الأنف.  

استهلاك الأطعمة اللينة هو أولوية

قد تشعر بالجوع فورًا بعد عمل الأنف واستعادة وعيه، أو حتى بعد توقف الخدر أو التخدير. عادةً ما تكون الأطعمة اللينة التي تكون مائية أو حلوة إلى حد ما مثالية للاستخدام فورًا بعد الجراحة. حساء الحليب أو حساء الشوفان أو شيء من هذا القبيل خيارات جيدة لأنها لا تنطوي على مضغ وتحريك الوجه والأنف وهي منشط.   استهلاك الأطعمة اللينة هو أولوية   بالطبع، قد ترغب في شرب السوائل فقط فورًا بعد الجراحة بسبب الغثيان، فقط عندما يسرع الأكل من شفائك. لهذا السبب، لا تشرب السوائل فقط لبضعة أيام بعد العملية وابدأ بالأطعمة اللينة والمائية في نظامك الغذائي حتى تشعر بالرضا عن إضافة مواد أخرى إلى نظامك الغذائي ويقلل الغثيان. ومع ذلك، بعد أيام قليلة من عملية تجميل الأنف، يميل معظم الناس إلى تناول الأطعمة اللينة والمائية جدًا.  

في النظام الغذائي المناسب بعد جراحة الأنف، لا ينبغي نسيان الألياف

ولكن من المهم التأكد من حصولك على الكمية المناسبة من الألياف في نظامك الغذائي في الأيام القليلة الأولى. الإمساك بعد جراحة الأنف شائع نسبيًا بسبب مجموعة من الأدوية الموصوفة، وانخفاض الحركة، واتباع نظام غذائي مقيد. من خلال إضافة بعض الألياف إلى نظامك الغذائي، يمكنك تجربة عملية استرداد أسرع ومنع مشاكل مثل الإمساك خلال هذه الفترة. يُنصح خلال هذه الفترة أيضًا باستهلاك الفاكهة العصيرة ذات الملمس الناعم مثل الخوخ والتوت، واستهلاك دقيق الشوفان، والخضروات المطبوخة مثل الجزر وخبز الحبوب الكاملة بسبب محتواها العالي من الألياف.

يمكنك التواصل مع عيادة هيليا على 00982122810089 لمزيد من المعلومات حول تكلفة جراحة الأنف فی ایران ، والاتصال بمستشاري العيادة مجانًا. وكذلك أخبرنا بجميع أسئلتك حول جراحة الأنف وخدمات التجميل الأخرى عبر تطبيق المراسلة واتس اپ علی رقم 00989120687738

ضع الأطعمة الصلبة والمضغوطة جانبًا لبعض الوقت لفهم سبب هذه النصيحة، يكفي أن تضع يدك على أنفك قبل مضغ عملية تجميل الأنف أثناء مضغ الطعام الصلب والمضغ مثل شريحة اللحم أو حتى قطعة من العلكة، يتحرك أنفك قليلاً عن طريق المضغ. من الأفضل الحد من حركات الأنف بعد الجراحة لمنع المضاعفات. تناول قطعة من شرائح اللحم، أو حتى مضغ قطعة من العلكة، قد يتسبب في تمزق الغرز وأنف الأنف. يجب عليك تجنب هذه الأطعمة والوجبات الخفيفة حتى يسمح طبيبك باستخدامها بعد تجميل الأنف. تذكر أنه بعد أسبوع أو أسبوعين من الجراحة، لا تقتصر على نظام غذائي من الأطعمة اللينة والمائية للغاية، ما عليك سوى تجنب الخيارات المرنة والصعبة.  

تجنب المشروبات الكحولية والكافيين

إذا كنت تبحث عن فترة نقاهة أقصر وأقل إزعاجًا؛ يجب أن تقتصر المشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل القهوة أو المشروبات الغازية، على بضعة أيام بعد الجراحة ويجب تجنبها تمامًا.   تجنب المشروبات الكحولية والكافيين   يوصي الأطباء بتجنب مثل هذه المشروبات لأن الكحول أرق في الدم ويمكن أن يزيد من خطر حدوث نزيف بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك، قد يزيد الكحول من خطر الإصابة بالورم الدموي أو الدم الميت تحت الجلد ويؤدي إلى تفاقم احتقان الأنف. يمكن للكافيين أيضًا أن يرفع ضغط الدم، وهو ما يمثل مشكلة لبعض المرضى. سيعرف الجراح المدة التي تحتاجها لتطبيق هذه القيود بعد عملية تجميل الأنف.  

التقليل من استهلاك الأطعمة المالحة والمقلية والتوابل

في فترة الشفاء بعد هذا الإجراء التجميلي، يمكن أن يبدو الاعتماد على الأطعمة المحضرة أسهل خيار، لأنه لا يستغرق سوى القليل من الوقت والجهد لإعدادها. قد تزيد الأطعمة الجاهزة للأكل من المضاعفات مثل الانتفاخ بسبب محتواها العالي من الملح، حيث يمكن أن يؤدي تناول الصوديوم إلى احتباس الماء وتورم أكثر حدة. إذا كنت قلقًا بشأن ذلك، يجب عليك الحد من تناول الصوديوم، أو من الأفضل التحدث إلى الجراح قبل الجراحة لمعرفة ما عليك القيام به. الأطعمة المقلية والوجبات السريعة، أو الأطعمة التي تحتوي على الكثير من التوابل في طبخها، تزيد أيضًا من خطر الالتهاب.  

انتبه إلى درجة حرارة الطعام المستهلك

إلى جانب ما يجب فعله وما لا يجب اتباعه في الحمية بعد جراحة الأنف ، هناك نقطة صغيرة ولكنها مهمة جدًا، وهي درجة حرارة الطعام الذي تتناوله. ربما سمعت أن العديد من الجراحين يوصون بالآيس كريم بعد تجميل الأنف.   انتبه إلى درجة حرارة الطعام المستهلك   الأطعمة الباردة والآيس كريم يبرد الفم والأنف ويمنع النزيف. من ناحية أخرى، تزيد الأطعمة الساخنة من خطر الالتهاب والتورم والنزيف. يجب أن يكون هذا مهمًا بشكل خاص عندما تريد تناول الحساء والأطعمة المائية. ملاحظات ختامية بشكل عام، لا يوجد نظام غذائي محدد بعد عملية تجميل الأنف. ولكن في الأيام الأولى بعد عملية تجميل الأنف، من المفيد منع الإمساك عن طريق تناول الألياف والأطعمة الساخنة والناعمة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن بخار الطعام الساخن يزيد من تورم الأنف والوجه. أيضًا، يمكن أن يساعد استهلاك منتجات أقل ملوحة في تقليل تورم الوجه. من الأفضل إضافة منتجات مثل الثوم وبعض التوابل مثل الزنجبيل والكركم وكذلك الكرز وزيت السمك أوميجا 3 والفلفل الأحمر إلى نظامك الغذائي. لأنه له خصائص مضادة للالتهابات وقد يكون فعالاً في منع النزيف والجلطات الدموية في مكان العملية. و أخيرًا، اعتمادًا على حالتك الجسدية والحالات الأخرى، يختلف النظام الغذائي لكل مريض قليلاً، لذلك يوصى باستشارة جراح التجميل حول ما يمكنك تناوله بعد العملية وما الذي يجب عليك تجنبه والمدة التي سيستغرقها. اسأل هذا النظام الغذائي. لأنه وفقًا لمعرفتك بالحالة الجسدية ونوع الجراحة، فإن الشخص الوحيد الذي سيحدد أفضل نظام غذائي لك بعد جراحة الأنف سيكون جراحك. أن یمکنکم معرفة سعر جراحة الأنف فی ایران عن طریق الزیارة عیادة هیلیا التخصصیة للبشرة و الشعر و التشاور مع المتخصصیت و المؤهلین فی عیادة الشعر و البشرة هذه. إتصل علی 00982122810089 للحصول علی المشورة. أن یمکن لأحبائک أیضاً الإستخدام من الإستشارات عبر الإنترنت من خلال نظام الدردشة علی شبکة الإنترنت.





:: برچسب‌ها: التغذية السليمة بعد عملية تجميل الأنف ,
:: بازدید از این مطلب : 144
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
تاریخ انتشار : چهار شنبه 5 آذر 1399 | نظرات ()
مطالب مرتبط با این پست
لیست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه: